الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان

الأسير المدني الصحراوي خطري فراجي دادة يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام بسجن مول البرگي أسفي – المغرب

20 نوفمبر 2023

.

شرع الأسير المدني الصحراوي خطري فراجي دادة المتواجد بالسجن المحلي مول البرگي بمدينة أسفي – المغرب بتاريخ الخميس 16 نوفمبر 2023 في إضراب مفتوح عن الطعام إحتجاجا منه على الممارسات الانتقامية و العنصرية و التضييق المستمر الذي يتعرض له داخل السجن.

وحسب المعطيات المتوفرة لدى رابطة حماية السجناء الصحراوي والتي تفيد وفق ما ادلت به العائلة، بإنقطاع الإتصال و التواصل بينها و بين الأسير المدني الصحراوي خطري فراجي دادة منذ الاسبوع الماضي اين أخبرها بتاريخ الشروع في إضراب مفتوح عن الطعام الذي حدد مسبقا في الخميس 16 نوفمبر 2023. 

ومنذ غشت الماضي من سنة 2022 تعرض الأسير المدني الصحراوي خطري فراجي دادة لعدة ممارسات انتقامية و معاملة قاسية تمثلت في الترحيل صوب سجن مول البرگي بمدينة أسفي المغربي بالإضافة إلى الغزل الإنفرادي لمدة تجاوزت 40 يوما فضلا عن المنع و الحرمان من كافة الحقوق الأساسية و المشروعة.

 وقد أعربت عائلة دادة عن انشغالها و تخوفها من الإجراءات المتبعة من طرف إدارة السجن مول البرگي تجاه إبنها المضرب عن الطعام في ظل عدم توفرها على أية معطيات حول طبيعة الظروف الإعتقالية التي يتواجد عليها الأسير المدني الصحراوي خطري فراجي دادة نتيجة و إنعدام كل سبل الإتصال والتواصل بينهما. 

رابطة حماية السجناء

الصحراويين بالسجون المغربية

الأحد 19 نوفمبر 2023

العيون المحتلة / الصحراء الغربية